خرائط منازل : توصيات هندسية

خرائط منازل : توصيات هندسية



إن تصميم خرائط منازل بمساحة صغيرة هي خيارك الوحيد مع مساحة أرض صغيرة وميزانية محدودة . وعلى كل حال ورغم ذلك ما يزال بإمكانك الحصول على (تصميم على الطراز الحديث) لخريطة المنزل تحتوي على جميع احتياجاتك وبأقل تكلفة .
ولكن أولاً هناك بعض النصائح التي يوصي مصممو خرائط المنازل بمراعاتها للتأكد من كونها خرائط منازل مثالية قدر الإمكان.


ونعرض عليك هنا أهمها :

1. ضمان الخصوصية :
إنّ الهدف الرئيسي من المنزل هو الحصول على مكان خاص بك يوفر لك الراحة والخصوصية والتصرف بحرية في نفس الوقت ، عليك التأكد من أن موقع الأرض وتصميم المنزل سيضمنان لك ذلك.
2. الرؤية المستقبلية :

عليك أن تضع في اعتبارك ما إذا كان تصميم خريطة المنزل سوف يناسب احتياجاتك حتى بعد عدة سنوات من العيش فيه من حيث عدد الغرف وحجمها وتصميمها ، بالإضافة إلى موقع المنزل حيث لا تكون واجهة الشارع الأمامية لاحقا ؛ مشكلةً إذا ما قررت يومًا بيعه .
3. أشعة الشمس والإطلالة الخارجية :

كونك ستعيش في المنزل لمدة طويلة ، فإن اطلالة المنزل والمنظر المواجه له وضوء الشمس ووجود تيارات هوائية تجدد الهواء هي أشياء يجب أن تأخذها على محمل الجد . الاتجاه الذي يمنحك أكبر قدر منهم اجعله هو خيارك في تحديد الأبواب والنوافذ .
4. ركنك المفضل في البيت :

إذا كان لديك غرفة تفضّلها عن غيرها أو تقضي معظم وقتك في احداها ، مثل غرفة المعيشة أو غرفة النوم أو المكتب أو المطبخ ؛ حاول أن تعطيه المزيد من الاهتمام من حيث المساحة في تصميم خريطة المنزل.
5. اكتب ملاحظاتك :

من المهم كتابة ملاحظاتك أو النقاط التي ستتجنبها أو التي ستكون من أولوياتك عند التصميم والبناء . فمع ضغط تلك المرحلة والفوضى حولك في بحثك وبدئك في بناء المنزل قد تنسى بعض النقاط المهمة عند بدء العمل الفعلي ، والأغلب لن تلاحظ الخطأ إلا بعد فوات الأوان واستحالة إصلاحه ، إن الأخطاء البسيطة يمكن أن تفسد حرفيا تطلعاتك لمنزل أحلامك.
6. إلغاء المساحات المهدورة :

إن القاعدة الأساسية في خرائط منازل بمساحة صغيرة هي أن تكون ذكيا في إلغاء كل مساحة مهدورة واستغلال كل شبر منها ، مثل إلغاء الممرات القصيرة ، وإلغاء الأبواب والنوافذ الإضافية أو وضعها قريبا من الزوايا ، واستغلال المساحات الفارغة للحصول على مساحة تخزين إضافية
7. اطلب النصيحة :

استشر مهندسا معماريا أو خذ النصيحة من شخص خبير بحيث يمكن له أن يساعدك في تقليص خياراتك لتتناسب مع احتياجاتك وميزانيتك.
8. الميزانية والمساحة :

النقطة الأولى و الأخيرة هي مراعاة الميزانية والمساحة المحدودة ، لذلك عليك أن تأخذ في عين الاعتبار أن تقوم بحساباتك لكي تغطي ميزانيتك جميع المصاريف من تكلفة مواد البناء و المقاول و البنائين وانتقاء الأثاث الذي يتناسب مع المساحات الصغيرة.

شاهد أيضا:


Comments

Popular posts from this blog

modern villa floor plans and exterior 3D - small house plans

modern house floor plan 128 m2 - small house plans

واجهات منازل - خريطة منزل مودرن من طابق واحد